صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الصحة: تقديم خدمات تنظيم الأسرة  لـ621 مواطنة بالمطرية والهجانة

حاتم حسني

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 08:20 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، عن تقديم الخدمات الصحية المجانية لـ621 مواطنة من المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة.

جاء ذلك خلال قافلة الصحة الإنجابية التي تم تنفيذها في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الجاري بمنطقتى المطرية والهجانة بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، ورؤساء الأحياء، ومنظمات المجتمع المدني.

  
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن القافلة قدمت كافة خدمات تنظيم الأسرة من اللولب وكبسولات الامبلانون والحقن والحبوب، بالإضافة لتقديم الخدمات الصحية حيث تم الكشف على 480 حالة باطنة، و423 أطفال، و 173 سونار، و97 متابعة حمل، بجانب تقديم المشورة لـ 13 منتفعة، لافتا إلى أنه تم اختيار هذه المناطق لكونها من المناطق ذات المؤشرات المنخفضة من حيث معدلات استخدام الوسائل، والأكثر احتياجاً مما يطلق عليها اسم "المناطق الساخنة".

 من جانبها أشارت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة د.سحر السنباطي، إلى أنه تم تكثيف الندوات الإعلامية والزيارات المنزلية من قبل الرائدات الريفيات لرفع وعي الجمهور عن تنظيم الاسرة إلى جانب الترويج لحملة 100 مليون صحة لمسح "فيروس سي" والأمراض غير السارية. 

وأضافت أنه تم على هامش القافلة تنفيذ معارض لنوادي المرأة لعرض المشغولات اليدوية للسيدات المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة والعضوات بنوادي المراة، وذلك في اطار التمكين الاقتصادي، ودعم وتنمية المرأة المصرية، وخلق فرص العمل المناسبة لها، بغرض رفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها و زيادة دخل الأسرة بالإضافة الى زيادة قدرتها على اتخاذ القرار وخاصة قرار الإنجاب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة